إشتركي في قائمة حسناء الفارس البريدية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-17-2012, 08:41 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة المنتدى العام
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قـَارَِئـَة افْــكَـاَر

البيانات
التسجيل: Jun 2009
العضوية: 106645
المشاركات: 1,207
بمعدل : 0.65 يوميا
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 2509

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
قـَارَِئـَة افْــكَـاَر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

افتراضي السياحةفي دبي








عندما نرى ناطحات السحاب المتطورة جداً التي تملأ شارع الشيخ زايد، أو نطلع على تصاميم مشاريع دبي المستقبلية، يصعب تصور أنه منذ قرابة قرن فقط كانت هناك صحراء قاحلة تملأ هذا المكان، وحلت محلها هذه المدينة المتطورة.

في دبي، وجدت التقاليد والحداثة مكاناً رائعاً للتآلف والانسجام، فالمساجد والبيوت العربية التقليدية بُنيت وفق الأساليب المعمارية الأكثر حداثة.

وتعد دبي من أكثر مدن العالم احتضاناً لتعدد الثقافات والشعوب، مما يمنحها جواً من الثراء الاجتماعي منقطع النظير.

لم تؤسس الإمارة ثروتها من البترول فقط، وإنما – وقبل كل شيء- من التجارة، وكذلك من جذب المستثمرين من جنسيات متعددة.

دبي مدينة جامعة لأجناس مختلفة، وهي أكثر انفتاحاً على الثقافة العالمية من بقية دول الخليج العربي.

الاسم الرسمي: إمارة دبي.

الحاكم: صاحب السمو الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم، وهو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء في دولة الإمارات العربية المتحدة.

نائب الحاكم: سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وهو أيضاً وزير المالية والصناعة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ولي العهد: الفريق أول سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وهو أيضاً وزير الدفاع بدولة الإمارات العربية المتحدة.

المساحة: 3885 كم2.

عدد السكان: 910,300 نسمة.

اللغات: العربية وهي اللغة الرسمية، وإلى جانبها يتقن أهل البلد الإنجليزية والفارسية والأردو.

الديانة: الإسلام.

مصادر مواردها الأساسية: التجارة والبترول والسياحة.

معلومات عامة:

إن رعايا الدول التالية لا يحتاجون إلى تأشيرات مسبقة لدخول دبي: ألمانيا وأندورا واستراليا والنمسا وبلجيكا وبروناي وكندا والولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية والدنمارك وإسبانيا وفنلندا وفرنسا واليونان وهونغ كونغ وايرلندا وأيسلندا وإيطاليا واليابان ولخشنشتاين واللوكسمبورغ وماليزيا وموناكو والنرويج ونيوزيلندا وهولندا والبرتغال وسان مارينو وسنغافورة والسويد وسويسرا والمملكة المتحدة والفاتيكان ودول مجلس التعاون الخليجي. أما رعايا الدول الأخرى، فعليهم الحصول على تأشيرة سياحية من حكومة دبي أو من شركة طيران أو من مؤسسة أو من أحد سكان الإمارات العربية المتحدة.

العملة: الدرهم.

1 دولار= 3.67 درهم تقريباً.

1 درهم= 30ر. يورو تقريباً.

الصحة: دبي خالية من أي أمراض معدية.

الملابس: لا يطلب من السائحين التقيد بأي نوع من الملابس، سوى الملابس المقبولة في الأماكن العامة.

التوقيت: + أربع ساعات على توقيت غرينتش.

الأوزان والمقاييس: النظام المتري.

الكهرباء: 220V ، 50 zH

رمز الهاتف: 04 971.

المناخ: تتمتع دبي بمناخ شبه استوائي وجاف، فالأمطار فيها نادرة جداً وغير منتظمة، والأشهر الأكثر حرارة فيها، هي التي تمتد من يونيو وحتى سبتمبر، حيث تتجاوز الحرارة 45 درجة مئوية نهاراً مع نسبة عالية من الرطوبة، أما درجة حرارة ماء البحر فتصل إلى 37 درجة في أوج الصيف. ومن المعروف أن جميع المساكن والفنادق مكيفة، إضافة إلى الأماكن العامة وأماكن التسوق، مما يجعل زيارة دبي ممكنة في أي وقت من السنة، والإقامة فيها ممتعة حتى في فصل الصيف، حيث تجد المسابح منتشرة في الفنادق، وهي مبردة صيفاً ومدفأة شتاءً.

في أكتوبر ونوفمبر وأبريل تكون درجة الحرارة مقبولة أكثر من الأشهر السابقة، فهي بين 30 و35 درجة مئوية، لكن أفضل الأشهر هي تلك التي تمتد من ديسمبر وحتى مارس، حيث يكون الطقس رائعاً ومتوسط درجة الحرارة ينخفض إلى 24 درجة مئوية.

مهرجانات ومناسبات متنوعة:

رمضان: وهو شهر الصيام من الفجر وحتى المغرب، ومهما كانت ديانتك فأنت مدعو لاحترام هذا الصيام في الأماكن العامة، أي الامتناع عن الطعام والشراب والتدخين. يبدأ شهر رمضان هذا العام بتاريخ 27/أكتوبر/2003.

مهرجان دبي للتسوق (DSF 2003):

ويقام في الفترة من 15 يناير إلى 15 فبراير، وتجري فيه نشاطات كثيرة في كل أرجاء الإمارة، وخصوصاً في المراكز التجارية، حيث يمكن أن يربح روادها كيلوجرامات عدة من الذهب أو سيارات بمجرد المشاركة في عملية سحب بسيطة

مفاجآت صيف دبي:

سلسلة من الفعاليات التجارية والمهنية والثقافية تقام في فصل الصيف، تم إيجادها بغية جذب الزائرين خلال هذا الفصل.

للمزيد من المعلومات انقر هنا.

معرض دبي للطيران:

يعد معرض دبي للطيران http://downloads.roro44.com/66496 واحداً من أكبر معـارض الطيـران في العالم، ويقام في شهــر نوفمبر مرة كل سنتين.

نشاطات:

يستطيع هواة الجولف ممارسة هوايتهم على مروج نادي الإمارات للجولف الذي ينظم بطولة "ديزرت كلاسيك"، أو على مروج نادي خور دبي للجولف الموجود في قلب المدينة. وتمارس الرياضات المائية بشكل أساسي على شواطئ الفنادق الكبرى أو في أندية خاصة.

تعتبر مياه شواطىء الساحل ااشرقي الصافية نموذجية لممارسة رياضة الغوص، وتتوفر في معظم فنادق دبي أندية صحية وصالات لممارسة الرياضات المختلفة، مثل التنس والسكواش وغيرهما. ولقد حبا الله دبي ساحلاً جميلاً تتوزع شواطئه على أماكن عديدة، وفي المدينة الكثير من الشواطىء العامة المفتوحة للجميع، وهي شواطىء نظيفة ومنظمة تتوفر فيها جميع الخدمات اللازمة، وأشهرها شاطىء الجميرا، واللافت للنظر أن للكثير من الفنادق شواطئها الخاصة المفتوحة للنزلاء والأعضاء، كم أن مياه الساحل الشرقي من دبي مياه صافية ملائمة لرياضة الغوص.

ويمكن لزائر دبي أن يستمتع بجولات مائية على مراكب بحرية في خور دبي، والتي تكون مصحوبة عادة بوجبة الغداء أو العشاء في البحر. تمتعك العبرة، وهي مركب صغير من الخشب مزود بمحرك يقوم بجولة في خور دبي، وتجعلك تتعرف على سحر تقاليد الإمارة، وتصل بك لقرية التراث التي تعرض المنتجات اليدوية المحلية على الأرصفة البحرية حيث تصطف القوارب الخشبية التي تستعمل للتجارة البحرية مع الدول المجاورة.

وتمنح الحدائق العامة، المنظمة تنظيماً رائعاً والمنتشرة في كل مكان، دبي سمة فريدة، وتجعلها من أجمل المدن، ويؤخذ من الزائر لهذه الحدائق رسم دخول رمزي يتراوح بين (2-5 دراهم)، وذلك للدعم والمساعدة في تقديم جزء من التكلفة الكبيرة التي تتكبدها دبي لجعل هذه الحدائق في أجمل صورة.

ولعشاق الصحراء تجربة فريدة، فهناك الكثير من الشركات السياحية التي تنظم رحلات إلى عمق الصحراء، حيث تأخذك سيارات السفاري لاكتشاف سحر مناظر الإمارات وطبيعتها الخلابة، وفي آخر اليوم تقودك إلى خيم الشعر العربية الأصيلة المنصوبة في الصحراء لتناول وجبة تقليدية.

وللتعرف إلى تاريخ دبي والإمارات ومراحل تطورهما، يمكن للسياح زيارة متحف دبي، حيث يمكنهم التمتع بمشاهدة عرض حيّ عبر الوسائط المتعددة للمراحل التاريخية المختلفة التي مرت بها الإمارات ومدينة دبي، كما يمكنهم التعرف إلى عادات أهل البلاد وتقاليدهم وحرفهم ومفردات بيئتهم وحياتهم العامة، وكل ما يرتبط بالبحر والبحارة والغوص وأدواته.



مكان الإقامة:

نظراً لتنامي السياحة في دبي، تطورت الصناعة الفندقية بشكل كبير خلال العقد الأخير، إذ يوجد في دبي أكثر من مائتي منشأة فندقية، يتراوح معدل أسعارها بين 55 و3500 دولار أمريكي لليلة الواحدة، وذلك حسب الفئة المرغوبة.

ففي الفئة الفخمة "دلوكس" هناك فندق برج العرب، المصنف في فئة 7 نجوم والمتفرد عالمياً بتصميمه الذي يرمز إلى شراع تنشره الريح. وقد شيد هذا الفندق فوق جزيرة صناعية صغيرة في الخليج العربي، إذ بارتفاعه الذي يصل إلى 321 متراً يعتبر الأكثر ارتفاعاً في العالم، الشيء الذي جعله رمزاً لدبي. وفي الفئة نفسها هناك "منتجع المها" الذي يعتبر مجمعاً فندقياً مقاماً في محمية طبيعية على مساحة قدرها 25كم2 في وسط صحراوي تام. وتتوزع الإقامة فيه بين ثلاثين من خيم الشعر البدوية التي يحتوي كل منها على مسبح خاص.

أما "رويال ميراج"، فهو فندق ضخم يفتح أبوابه على عالم ألف ليلة وليلة لاكتشاف أسطورة حسن الضيافة المحلية، وتصميمه المعماري الخارجي يرمز إلى القوة مع خطوط بسيطة مغايرة لفخامة تصميمه الداخلي.

المأكولات:

الأطعمة في دبي متنوعة تنوع المقيمين فيها، وعليه نجد في دبي مطاعم كثيرة تقدم أطباق المطبخ الشرقي القادمة من بعض الدول المجاورة مثل لبنان وإيران، كما نلاحظ وجود مطاعم كثيرة تقدم أطباقاً هندية.

وأغلب المطاعم موجودة في فنادق دبي، وبعضها يقدم أسبوعياً وجباته الرائعة من الأسماك والقواقع المحلية بأسعار مغرية.

التسوق:

تشتهر دبي بأسواقها الفريدة، التي تعرض أفضل البضائع كماً وكيفاً، أما أسواقها الحديثة الراقية، فتتنوع فيها المعروضات من آخر صرعات الموضة إلى أحدث مخرجات التكنولوجيا، أما الأسعار فلا يمكن مقاومتها.

وتعتبر أسواق دبي التقليدية من أكثر الأماكن الجذابة، ومن أشهرها سوق الذهب الذي يشتهر بكثرة المجوهرات المعروضة فيه وبتنوعها وتعدد مصادرها، وتظهر هذه المجوهرات الثمينة مرتبة ومنمقة في واجهات المحلات، التي تزيد على 200 محل في السوق.

وبالقرب من سوق الذهب، هناك سوق تقليدي آخر يستحق الزيارة، إنه سوق العطارين الذي يحفل بكل أنواع ومذاقات التوابل الشرقية، وتصطف فيه المحلات على الجانبين بشكل حميمي جميل



hgsdhpmtd ]fd

تابعينا على تويتر وأبشري بالمواضيع الزينة والجديدة

توقيع : قـَارَِئـَة افْــكَـاَر

عرض البوم صور قـَارَِئـَة افْــكَـاَر   رد مع اقتباس
قديم 04-02-2013, 12:41 AM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة السياحة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حديث السكون

البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 139914
المشاركات: 6,419
بمعدل : 3.75 يوميا
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 7481

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حديث السكون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

افتراضي

موضوع رائع
بورك فيك وسلمت اناملك
وعقبال مانزور دبي


توقيع : حديث السكون




استغفر الله الذي لا اله الا هو الحي القيوم واتوب اليه

عرض البوم صور حديث السكون   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


الساعة الآن 08:36 AM


Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1