إشتركي في قائمة حسناء الفارس البريدية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-16-2007, 03:51 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
حسناء أميرة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية روح و روح

البيانات
التسجيل: Aug 2006
العضوية: 14978
الدولة: الرياض
المشاركات: 11,332
بمعدل : 3.79 يوميا
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1120

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
روح و روح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

Thumbs up شاااامل للنساء التداوي بالاعشاب .....




بسم الله الرحمن الرحيم

هناك عدد من المشاكل الصحية التي تهمك حسنائي الغالية وتشكل لك هاجساً صحياً تبحثين عن علاجه بالأعشاب طبيعياً وقد اخترت لك بعضاً من هذه المشاكل وكيف تتغلبين عليها طبيعياً , ومنها

زيادة الوزن والبحث عن الرجيم المريح (( للتخسيس ))

تؤخذ من المرمرية قدر ملعقة أكل وتغلى مع الماء كالشاي وتشرب في المساء بدون سكر مع عدم تناول العشاء

وشر ب الماء البارد بقليل من خل التفاح على الريق يذيب الدهون

تركيبة أخرى للتخسيس

الآم الدورة

1/ شاي البابونج:
- تؤخذ ملعقة كبيرة من أزهار البابونج ثم تغمر بكوب من الماء الساخن،
- تترك لتنقع مدة 5-10 دقائق، ثم تصفى.
- يشرب كوب 3 مرات يوميا، وذلك قبل وجبات الطعام، أو حسب الحاجة.
- يحذر تناول شاي البابونج بعد الأكل فإنه قد يسبب ألماً في المعدة.



يسحق مقدار مائة جرام من المرمية وخمسون جرام من كل نوع من الأعشاب الآتية سنا مكي ،، ينسون ،، دار صينى ،،، زعتر ،، زهر بابونج ويسحق الجميع سويا وينخل وتضاف منه ملعقة على كوب من الماء ويترك ليغلى على النار مثل الشاى ويشرب منه صباحا ومساء أي قبل الإفطار وبعد العشاء

تركيبة لحب الشباب

1 :- تاخذ من المر 30 جرام ويسحق ويضاف إلى 75 عسل نحل ويدهن به الوجه يوميا قبل النوم وفى الصباح وتتجنب اكل الموالح والأطعمة الحريفة

2 : لتنعيم البشرة وإزالة حب الشباب وآثاره يؤخذ عصير مغلي الخس ويغسل به الوجه ويترك عليه حتى يجف وبعدها يمسح الوجه بقطنة مبللة من زيت الورد ويستمر حتى زوال الآثار

تركيبة للكلف والنمش
قبل البدء فى العلاج يتناول المريض شرابا مهلا وليكن مغلي ورق السنا مكي وبعدها

يؤخذ من بذر البطيخ المقشر وجزء من القسط الحلو نصف جزء ومن بذر الجرجير ربع جزء ويخلط بماء العفص(يسحق العفص ويطبخ فى الماء على النار ويصفى ) ويضاف ماؤه الى ماتم ذكره ويغسل به الوجه بالنهار

2 : - يطلى الوجه بزيت اللوز المر المخلوط بالمقل ويدفيان جميعا بعصير ورق الفجل ويطلى بهم النمش

لإزالة السواد أسفل العين
يدهن السواد اسفل العين بزيت الورد لمدة ساعة ثم يغسل بالماء الدافىء ويدهن بزيت اللوز المر
للتجاعيد أسفل العين
تطحن حبة البركة جيدا وتخلط بعسل النحل ويدهن بها الجفن لمدة ساعة
لأزالة السواد فى الأماكن المختلفة من الجسم
تدهن بزيت الورد والاستمرار حتى يختفي السواد



لأمراض النساء والولادة:

لو شربت المرأة عند بدء الطلق فنجان عسل فإنها ستلد بإذن الله تعالى بيسر وسهولة، ولتكثر من أكل العسل بخبز القمح البلدي بعد الولادة، ولإدرار الطمث، وللقضاء على آلامه تشرب كوباً من الحلبة المغلية جيداً وتحليها بعسل وذلك في الصباح والمساء.
والدش المهبلي بالعسل والماء الدافئ مريح للمرأة، وبدل الكشط المهبلي وغسيل الرحم المؤلم والضار.
عموماً العسل للمرأة يجعلها تحيا حياة كلها عسل في عسل بتقوى الله سبحانه وتعالى.
هل هناك أعشاب طبية لعلاج التهاب المهبل؟
نعم يوجد عدد من الاعشاب الطبية التي يمكن استخدامها لعلاج التهابات المهبل وهي:

الـــثــــــــــــــــــــــــــــوم
ويعتبر الثوم من النباتات التي تحوي مئات المركبات صنعتها قدرة الخالق بدقة متناهية لا تستطيع مصانع ولا تقنية الانسان عمل ولو جزء يسير من تلك المركبات. والثوم من النباتات التي تحوي مركبات قاتلة للفطور والبكتريا. ومن اهم المركبات مركب الاليسين القاتل لفطر Candida albican الذي يسبب التهاب المهبل. وللقضاء على التهاب المهبل تؤخذ ملعقة صغيرة من عصير الثوم وتضاف الى حوالي اربع ملاعق من اليوغرت ثم يستعمل كدش للمهبل مرتين يوميا ويستمر في الاستعمال حتى يزول الالتهاب.

الهــــــــــــــيـــــــــــــــــــل
نبات عشبي معمر. الجزء المستخدم منه بذوره ويعرف علميا باسم Elettaria Cardmomum وبذور الهيل تحوي مرتين ما تحتوية زيت نبات البلقا المتعاقبة الاسترالية من مركب "Terpinen - 4 - 01" ويمكن استخدام زيت بذور الهيل كبديل ممتاز لنبات البلقا الاسترالية.

حوذان مر
والحوذان المر عشبة طبية تقليدية لدى سكان امريكا الاصليين. وقد استخدمتها قبيلة الشيروكي لمعالجة عسر الهضم والالتهابات الموضعية ولفتح الشهية. وتعرف علميا باسم Hydrastis Canadensi. لقد ادخلت هذه العشبة الى اوروبا في عام 1760م واصبحت في القرن التاسع عشر من النباتات المفضلة لدى المعالجين التابعين لمدرسة الطب الطبيعي (الطومسونيين) والمدرسة الانتقائية وقد بقيت مدرجة في دستور الادوية الامريكي حتى عام 1926م. ويعتبر نبات الحوذان المر من النباتات المضادة للبكتريا والفطور حيث تحتوي على قلويدات من اهمها بيربيرين (Berberine) وهيدراستين (Hydrastine) وقد اثبتت الدراسات ان هذين المركبين قاتلين لنوع من الأميبا تسبب التهاب المهبل. كما اثبتت الدراسات ان نبات الحوذان له تأثيرات على المناعة. والجزء المستعمل من نبات الحوذان هو الجذور حيث يؤخذ ملء ملعقة صغيرة على ملء كوب ماء سبق غليه ويشرب بمعدل مرتين في اليوم حتى يزول الالتهاب او يمكن استخدام كبسولات تباع في الاسواق المحلية.

اللاوندة او الضرم
اللاوندة نبات عشبي معمر عطري ذو ازهار بنفسجية سنبلية الشكل ويعتبر من اجمل النباتات وموطن هذا النبات فرنسا ودول حوض البحر الابيض المتوسط وينمو بشكل طبيعي في المناطق الباردة من المملكوخاصة في جنوب المملكة كأبها والباحة. الجزء المستخدم من الضرم الازهار والزيت الطيارة ويعرف في بعض الدول العربية بالخزامى مع ان الخزامى في السعودية يختلف عن هذا النبات تماما.
يعرف النبات علميا باسم Lavandula officinalis ويعتبر هذا النبات اكثر الاعشاب الطبية رواجا منذ اقدم العصور.
تحتوي اللاوندة الضرم على زيت طيار واحماض عفصية وكومارنيات وفلافونيدات وتربينات ثلاثية.
تستخدم ازهار وزيت اللاوندة مضادة للتشنج ومنشطة للدورة الدموية ومضادة للجراثيم وتستخدم قطرات من الزيت مع ملعقتي يوغرت وتغمس فيه قطعة قطن حتى تتشبع ثم تدخل في المهبل او يستعمل على هيئة دوش مهبلي او على هيئة كريم دهان او غسول. مع ملاحظة عدم الاستمرار في استعمال الدوش المهبلي إلا في حالة العلاج فقط لان استعمال الدوش المهبلي بكثرة يؤثر على المهبل.

الحماض Yellwdock
الحماض نبات عشبي معمر والجزء المستخدم منه جذوره ويعرف علميا باسم Rumex Crispus ويستعمل ملعقة صغيرة من مسحوق الجذور مع ملء كوب ماء سبق غليه مرة واحدة في اليوم شربا ولمدة اسبوع حيث يعمل منظفاً ومطهرا.
خل التفاح Apple Cider
ينصح كثير من الاطباء وخاصة في اوروبا باستخدام خل التفاح حيث تؤخذ ثلاثة اكواب من خل التفاح وتضاف الى المغطس الملي بالماء الدافئ ثم تجلس فيه المرأة المصابة بالتهاب المهبل وتحاول ان يتغلغل الماء داخل المهبل وتجلس في المغطس لمدة 15دقائق.




--------------------------------------------------------------------------------

نشرة عن فوائد بعض الأعشاب الطبيعية و طرق استعمالها


القرنفل: فوائده : يقوي المعدة و القلب و الكبد ، يساعد على الهضم ، يقوي اللثة و الدماغ ، يطيب النكهة ، يذهب غشاوة البصر ، يقطع سلس البول ، يزيل الخفقان إذا استعمل مع العسل و الخل ، يوضع على الأسنان المتسوسة قطعه مبتلة به لأتلاف الحساسية العصبية ، و يعتبر مطهر و مخدر للآلام و القروح ، و يدر الطمث و ضد هبوط المعدة و ضعفها و ضعف البصر و السمع و هبوط القوي ، يستعمل كمهدئ و ملطف إذا حلي بالعسل .



حب الرشاد ( الثفاء ) : ثبت أنه يحتوي على عناصر هامة من الحديد و الفسفور و المنجنيز و اليود و الكالسيوم بدرجة عالية ، و فيتامينات ( أ ، ب ، ج ، ب2 ، هــ ) و الخلاصة المرة .

فوائدة في الطب القديم و الحديث : التقوية العامة ، فاتح للشهية ، مدر للبول ، طارد للرياح ، مهدئ و مخفض لضغط الدم ، للتقوية الجنسية و عسر النفس ، للربو و جلاء الصدر من البلغم و النيكوتين ، فعال في تفتيت الحصى و الرمال و مكافح للسرطان و الروماتزم و السكري و السل ، يفيد في أمراض الجلد ، لتنقيه البول و طارد للسموم ، ضد النزلات الصدرية و الصداع .

طريقة الاستعمال : كأس من مغلي الرشاد صباحاً و مساءً و يضاف عليه العسل .



الحلبه : فوائدها : لتلين الحلق و المعدة ، لأمراض الصدر و السعال و الربو و المغص ، للضعف الجنسي ، فقر الدم و ضعاف البنية ، لوجع الرحم إذا طبخ دقيقها في الماء و جلست فيه المرأة ، تعطي للفتيات في زمن البلوغ لتنشط الطمث ، تعالج الإمساك بخلطها مع العسل : لطرد الديدان المعوية ، لعلاج البواسير للمرضعات اللواتي يعانين من قله الحليب ، غذاء أساسي للنفساء .

طريقة الاستعمال : تغلى و تحلى بالعسل .

الزنجبيل : فوائدها : معين على الهضم و الجماع و مقوي للقلب ، مطهر ، مضاد للحمى ، ماؤه المقطر من الأدوية الجيدة لا مراض العين ، لتوسيع الأوعية الدموية ، لزيادة العرق و الشعور بالدفء ، لتلطيف الحرارة ، يستخدم في الطبخ كفيتامين ، لأمراض الصدر و الروماتزم و بحه الصوت و البرد الشديد ( نزلات البرد) ، يعتبر علاج ر رئيسي للطاعون .

طريقة الاستعمال :أما منقوع أو مغلي ثم يحلى بالعسل و يشرب قبل الأكل .

القرفة : لتنشيط الدورة الدموية ، إذا خلطت بالعسل تنفع لنزلات البردو السعال ، لعسر البول ، تساعد على الهضم و تنقي الصدر ، تفتح سدد الكبد ، تهدئ تلبك المعدة و تسكن البواسير ، تمنع الخفقان و تجلو البصر ، تنفع في الربو و الزكام و السعال .

طريقة الاستعمال : تغلى ثم تحلى بالعسل .

الشمر( السنوت ) : ثبت أنه يحتوي على فيتامينات ( أ ، ب ، ج ) و الكالسيوم و الفسفور و الحديد و الكبريت و البوتاسيوم و فيه خلاصه عطريه .

فوائده : للتقوية العامة ، لإفراز الحليب ، تسكن التشنج ، يعطى للأطفال كمهدي يساعدهم على النوم ، يستعمل ضد السعال و الربو حيث يمكن عمل مغلي منه ومن الحلبة والبابوننج واليانسون بنسب متساوية لقطع البلغم لدى الصغار والكبار، يستعمل لتقوية العظام و ذلك بوضع ملعقة صغيرة في كأس ماء مغلي ثم تصفى و تشرب ، ينبه الغدد الجنسية ، يطرد الدود من الأمعاء ، يفيد في حالات الصداع و الدوخة .

طريقة الاستعمال : ملعقة صغيرة لكل كأس تضاف إلى الماء بعد غليه فينقع لمدة عشر دقائق ثم يصفى و يشرب بعد الأكل مع عسل .

اليانسون : فوائده : فعال لتسكين المغص و تنشيط الهضم ، إدرار البول ، إزالة انتفاخ البطن ، إزالة أمراض الصدر و الحلق و السعال ، طرد الريح البطنية ، مهدئ عصبي خفيف ، يدر اللبن ويسكن الصداع ، يعطي للأطفال لطرد الغازات و تخفيف حدة بكاءهم .

طريقة الاستعمال : يغلى بذرة ثم يصفى و يشرب و إذا أضيف مع الشمر كانت الفائدة عظيمة و أنفع و كذلك مع العسل .



البابونج : فوائده : يعالج المغص المعدي و المعوي ، رمل الكلى و حرقان البول ، يفيد في التهابات المثانة و مغص الرحم أثناء دورة الحيض و النفاس ، يعالج التهاب اللوزتين و الحنجرة و بحة الصوت إذا تغرغر به ، لعلاج العيون المصابة بالرمد ، فعال للجروح و القروح إذا غسل أو مسح مغليه الأماكن المذكورة .

طريقة الاستعمال : تضاف نصف ملعقة منه لكل فنجان ماء ساخن و يترك لمدة خمسة دقائق ثم يصفى و يحلى بالعسل و يشرب

الكمون : يعالج التهابات العيون ويهدئ من تهيجها وذلك باستعماله بعد غليه وغسل العين به لألآم الطمث والمغص المعدي ، يستعمل لطرد الرياح ، و محاربة السمنة وذلك بنقع قليل منه في كوب ماء مغلي مع ليمونة مقطعة حلقات ويترك طوال الليل ثم يشرب الماء في الصباح على الريق .


ahhhhlg ggkshx hgj]h,d fhghuahf >>>>>

تابعينا على تويتر وأبشري بالمواضيع الزينة والجديدة

توقيع : روح و روح

اللهم احفظ اطفالي و ززوجي و اجعلهم هادين مهتدين لاوامرك مطيعين وعن ما نهيت منتهين و افتح عليهم فتوح العالمين و العارفين و ارزقهم صحبة الاخيار و ابعد عنهم الاشرار و اقر عيني ببرهم فحياتي و اسعدني بدعائهم لي بعد مماتي
وحصنهم باعوذ بكلمات الله التامه من كل شيطان و هامه و من كل عين لامه
[

عرض البوم صور روح و روح   رد مع اقتباس
قديم 07-16-2007, 04:33 PM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
حسناء أميرة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية مريومه 00

البيانات
التسجيل: Apr 2006
العضوية: 9114
الدولة: السعودية - القطيف
المشاركات: 8,028
بمعدل : 2.58 يوميا
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 60

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
مريومه 00 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

اختي العزيزة

++ ( روح وروح ) ++

سلمت يداكِ على هذه المعلومات القيمة

يعطيك العافية بانتظار المزيد

أختكِ

مريومه


عرض البوم صور مريومه 00   رد مع اقتباس
قديم 07-16-2007, 06:09 PM   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
حسناء أميرة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية روح و روح

البيانات
التسجيل: Aug 2006
العضوية: 14978
الدولة: الرياض
المشاركات: 11,332
بمعدل : 3.79 يوميا
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1120

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
روح و روح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

افتراضي

مشكورة يا عمري على مرورك و ردك و اتمنى اكون افدتك و الجميع


توقيع : روح و روح

اللهم احفظ اطفالي و ززوجي و اجعلهم هادين مهتدين لاوامرك مطيعين وعن ما نهيت منتهين و افتح عليهم فتوح العالمين و العارفين و ارزقهم صحبة الاخيار و ابعد عنهم الاشرار و اقر عيني ببرهم فحياتي و اسعدني بدعائهم لي بعد مماتي
وحصنهم باعوذ بكلمات الله التامه من كل شيطان و هامه و من كل عين لامه
[

عرض البوم صور روح و روح   رد مع اقتباس
قديم 07-16-2007, 07:22 PM   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة سابقة

البيانات
التسجيل: Aug 2006
العضوية: 12842
الدولة: المملـكة العربية السعودية_جده
المشاركات: 6,397
بمعدل : 2.13 يوميا
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
روح أبوها غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

افتراضي

مشكورة قلبي ،،،


يعطيكِ العافية‘‘‘‘


عرض البوم صور روح أبوها   رد مع اقتباس
قديم 07-17-2007, 09:07 AM   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
حسناء محبوبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية **دموع صامته**

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 36084
المشاركات: 190
بمعدل : 0.07 يوميا
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
**دموع صامته** غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

افتراضي

مشكورة
يا احلى
مبدعه في هذا
المنتدى


عرض البوم صور **دموع صامته**   رد مع اقتباس
قديم 07-17-2007, 06:18 PM   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
حسناء أميرة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية روح و روح

البيانات
التسجيل: Aug 2006
العضوية: 14978
الدولة: الرياض
المشاركات: 11,332
بمعدل : 3.79 يوميا
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1120

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
روح و روح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

افتراضي

الف شكر و لولا الله ثم وجودكم ما ابدعنا


توقيع : روح و روح

اللهم احفظ اطفالي و ززوجي و اجعلهم هادين مهتدين لاوامرك مطيعين وعن ما نهيت منتهين و افتح عليهم فتوح العالمين و العارفين و ارزقهم صحبة الاخيار و ابعد عنهم الاشرار و اقر عيني ببرهم فحياتي و اسعدني بدعائهم لي بعد مماتي
وحصنهم باعوذ بكلمات الله التامه من كل شيطان و هامه و من كل عين لامه
[

عرض البوم صور روح و روح   رد مع اقتباس
قديم 07-17-2007, 11:40 PM   المشاركة رقم: 7 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
حسناء ممتعة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية زهرة حزينة

البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 39232
الدولة: مصر
المشاركات: 861
بمعدل : 0.32 يوميا
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
زهرة حزينة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

افتراضي

شكرا حبيبتى فى الله على الموضوع


عرض البوم صور زهرة حزينة   رد مع اقتباس
قديم 07-18-2007, 02:31 AM   المشاركة رقم: 8 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة سابقاً
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية wafia

البيانات
التسجيل: Jun 2006
العضوية: 10523
المشاركات: 20,794
بمعدل : 6.78 يوميا
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
wafia غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

افتراضي

موضوع رائع


استفدت منو كثير



توقيع : wafia



قال الله تعالى: { مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } سورة ق الآية 18

عرض البوم صور wafia   رد مع اقتباس
قديم 07-18-2007, 11:56 AM   المشاركة رقم: 9 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة متألقة سابقاً

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 35376
المشاركات: 4,204
بمعدل : 1.53 يوميا
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 42

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ليدي اوسكار غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

افتراضي

شكرا عزيزتي روح وروح على المعلومات القيمه والمفيده

ولا تحرمينا جديدك


توقيع : ليدي اوسكار

]

عرض البوم صور ليدي اوسكار   رد مع اقتباس
قديم 07-30-2007, 04:05 PM   المشاركة رقم: 10 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
حسناء لبقه
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية رحيل الرووح

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 34514
المشاركات: 2,532
بمعدل : 0.92 يوميا
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
رحيل الرووح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

افتراضي

الله يجزاك خير ع الموووووووووووووضوع المفيد


توقيع : رحيل الرووح

ليه يادنيا معانا قسوتك تمشي عدال !
عكس حظ مايقوم إلا يطيح بـ موقعه!
وليه ياقلبي عشقت اللي"غرامه مايطال"؟!
ويوم طلته ماحصدت إلا مرار تجرعه


, ’ ’,

عرض البوم صور رحيل الرووح   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


الساعة الآن 06:54 AM


Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1