إشتركي في قائمة حسناء الفارس البريدية

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-23-2006, 05:37 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
حسناء جديدة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الناعمة 2006

البيانات
التسجيل: Mar 2006
العضوية: 8147
المشاركات: 68
بمعدل : 0.02 يوميا
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الناعمة 2006 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

Post *** العادة السرية ** تعريفها ** ومضارها ** وطرق الوقاية منها ***




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


*تعريف العادة السرية *
تقوم العادة السرية على إثارة الفرد لأعضائه التناسلية للوصول إلى ذروة النشوة الجنسية وقد أطلقت عليها هذه التسمية لأنها تحدث بين الفرد ونفسه مع ما يصاحب ذلك من تخيلات وتصورات جنسيه ......
يقول الدكتور ميخائيل أسعد عن العادة السرية : (( يمارس الرجال والنساء في كل المجتمعات هذه العادة . وهي منفذ جنسي طبيعي للمراهقين والمراهقات في مجتمع تتعقد فيه إجراءات الزواج ، وتغلو فيه قيمة المهور ، وتطول فترة الإعداد لبلوغ نقطة المسؤولية المهنية ، لا تعتبر العادة السرية دليلاً على الانحراف الجنسي إلا إذا نشأت في مجتمع تتراخى فيه القيم والخلقية ، أو ظل الفرد يمارسها بعد الزواج وبديلاً منه ))

والعادة السرية هى تعمد بعض الفتيات إلى استخدام اليد أو غيرها في العبث بالأعضاء الحساسة بغية الحصول على نوع من الإثارة الجنسية، وأحيانًا للحد من الشعور بالتهيج الجنسي الناتج عن المثيرات الحسية المختلفة التي يتعرضن لها عمدًا أو عن غير قصد. و خطورة العادة السرية تكمن في أنها نوع من التدريب على الإثارة الجنسية ونوع من الممارسة الجنسية غير الطبيعية، وآثارها النفسية كثيرة خاصة مع التعود على هذه الطريقة في الحصول على اللذة، الأمر الذي توصفه من تمارس هذة العاده بالإحساس بالانتعاش، وتزيد خطورة العادة في الإناث عنها في الذكوروذلك لأن الفتاة قد تلجأ لاستعمال أدوات أو أشياء لحك الأعضاء التناسلية في طلب النشوة مما قد يصل لمحاولة إدخال إصبعها بالمهبل مما يهدد عذريتها .

ومن الخطار النفسية ايضا :

العادة السرية تدفع صاحبها إلى الإفراط والإدمان عليها وطلب المزيد فالعلاقة الطبيعية تتطلب حضور شخصين في مكان معين وساعة معينة بينما العادة السرية فمتى أراد الشخص استطاع ممارستها وهذا بحد ذاته يدفعه إلى الإدمان ..

تسبب العادة السرية الغضب والحزن فهو بعد انتهاء من الممارسة قد ينتابك شعور بالذنب وأنه من الممكن أن تسبب لك الأمراض . وهذا الشعور يؤدي بصاحبه إلى الإحساس بالخوف من المجهول وكثرة الأسئلة التي تراوده في نفسه . كما تخلق في ذات الشخص ميلا إلى الانطواء

إذن ما تقومين به يدخل في ممارسات العادة السرية الضارة نفسيًّا وعضويًّا، ولتسكين الشهوة هناك طرق كثيرة أفضل بالتأكيد من تلبيتها بشكل غير طبيعي كما يحدث في العادة السرية، ومن طرق تسكين الشهوة صرف الذهن عن الاستغراق في التفكير في الممارسة الجنسية، وعندما يحدث مثل هذا التفكير ـ بصورة عفوية ـ ينبغي أن يتم توجيهه إلى ضرورة إشباعه بالحلال مع شريك الحياة إن أمكن ( الزواج )، وليس عبر ممارسة ذاتية دون شريك، أو عن طريق استثمار الطاقة الذهنية والروحية والجسمانية وهذا الاستثمار له أساليبه من قراءة وعبادة وأنشطة رياضية واجتماعية وتثقيفية وترويحية، باختصار لا بد أن تستقر لديك قناعة راسخة بأن الحياة ليست جنسًا فقط، والجنس ليس هو العادة السرية، وأن الممارسة الشرعية الطبيعية سيأتي وقتها بإذن الله فلا تستعجلي، ولا تفسديها اليوم بممارسة تضرك في المستقبل ...

والضرر المستقبلى يتمثل فيما ممكن ان يحدث بعد الزواج وما ستترتب عليه من عواقب ادمان هذة العادة....اى قدرتها على الاستمتاع بعد الزواج وهذا طبعا ممكن ادراكه حسب طريقة الأداء وكثافته وعدد المرات في اليوم أو الأسبوع والخيالات التي تؤثر في هذه المسألة؛ لأن الفتاة إذا كانت تمارس العادة السرية بصورة مستمرة ومتكررة ولمدة طويلة وتعيش في خيالات خاصة؛ فإن قدرتها على الاستمتاع بعد الزواج يمكن أن تتأثر بحيث يمكن أن يتأخر وصولها إلى مرحلة الشبق (قمة الاستمتاع)، وذلك لأنها تعودت على أن تعطي لنفسها وقتاً طويلاً أثناء ممارسة العادة للاستمتاع بالخيالات وتظل محتاجة إلى ذلك الوقت الطويل للاستمتاع بالزوج، والذي يمكن أن يكون ذلك بالنسبة له شيئًا صعبًا.

النقطة الثانية أنه في غالب الأحيان يكون الاستمتاع عن طريق العادة السرية عن طريق الاحتكاك بالأجزاء الخارجية (البظر) والوصول إلى قمة الاستمتاع (الشبق) يكون عن طريق ذلك، وفي حالة الزواج يكون الإيلاج هو الوسيلة الأساسية للوصول لذلك، فيؤدي ذلك لعدم إحساسها بمتعة الإيلاج ووصولها للقمة من خلال فترة حتى تتعود على ذلك، وقد لا يفطن الزوج لذلك وتظل الزوجة متعبة؛ لأنها لا تصل على الاستمتاع الكافي نتيجة لأن الزوج لا يقوم بالاحتكاك الكافي لها كما كانت تفعل في العادة السرية.

والأمر الأخير أن بعض الفتيات يتطور الأمر عندهم بحيث لا تستطيع الحصول على الاستمتاع إلا من خلال العادة السرية فقط، ولا تستمتع بالطريقة الطبيعية، وهذه النسبة بالرغم من قلتها، ولكنها ممكنة الحدوث وتؤدي إلى مشاكل زوجية خطيرة، وتظل الكلمة التي نهمس بها في أذن فتاتنا الكريمة أن تشغل وقت فراغها بكل ما هو مفيد، وأن تبتعد عن المثيرات، وصحبة الأخيار هي أفضل وقاية من كل هذه المخاطر. .....



أولا: من الناحية الدينية :

الاستمناء في اللغة: استفعال من المني، وهو: استدعاء المني بإخراجه، ويطلق عليه أيضاً: الخَضْخَضَة، ويكون أيضاً بأي وسيلة أخرى، وهو ما يسمى اليوم:العادة السرية. وهي حرامٌ للرجل والمرأة عند الفقهاء، واستدلوا بما يلي:
أولاً: القرآن الكريم: فقد استدل الإمام مالك –وتبعه الإمام الشافعي– على تحريم الاستمناء باليد بهذه الآية، وهي قوله تعالى: {والذين هُم لِفُرُوجِهِمْ حافِظون. إلا على أزواجِهِم أو ما مَلَكت أيمانُهُم فإنهم غيرُ مَلومين. فمَنِ ابتَغى وراءَ ذلك فأولئك همُ العادون} (4-6 المؤمنون). قال الإمام الشافعي (وهو حجة في لغة العرب) في كتابه "الأم" (5|94): «فكان بيّناً في ذكر حفظهم لفروجهم إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم، تحريمُ ما سوى الأزواج وما ملكت الأيمان. وبيّن أن الأزواج وملك اليمين من الآدميات، دون البهائم. ثم أكّدها فقال عزّ وجل: {فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون}. فلا يَحِلُّ الْعَمَلُ بِالذَّكَرِ إلا في الزوجة أو في مِلْك اليمين، ولا يَحِلُّ الاستمناء». وتبعهما بعض الأحناف كالزيلعي.
أما بعض الظاهرية فيرفضون التحريم بالقياس، ويقولون بالكراهية فقط. قال ابن حزم في "المحلى" عن الاستمناء: «نكرهُهُ، لأنه ليس من مكارمِ الأخلاق، ولا من الفضائل». ورفضهم الاستدلال بالآية التي في سورة المؤمنين، فيه نظر. فإن تحريم نكاح البهيمة متفقٌ عليه بين العلماء، ودليلهم تلك الآية (أما الأحاديث في ذلك فكلها ضعيفة). فكما تحرمون بتلك الآية إتيان البهيمة، بحجة أنه لم يجز الاستمتاع بالفرج إلا للزوجة والجارية، فهذا يلزمه تحريم الاستمتاع باليد كذلك، ولا فرق. أما الاستمناء بيد الزوجة فقد أجازه العلماء. وسيأتي الرد على ابن حزم بالتفصيل.
واستدل بعض أهل العلم –كذلك– بقوله تعالى: {وَلْيَسْتَعْفِفْ الَّذِينَ لا يَجِدُونَ نِكَاحاً حَتَّى يُغْنِيَهُمْ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ} (النور 33)، بأن الأمر بالعفاف يقتضي الصبر عما سواه.


ثانياً: السنّة النبوية: استدلوا بحديث أخرجه البخاري (5|1950) ومسلم في صحيحيهما عن عبد الله بن مسعود قال كنا مع شباباً لا نجِدُ شيئاً، فقال لنا رسول الله «يا معشر الشباب. من استطاع الباءةَ (تكاليف الزواج والقدرة عليه) فليتزوّج، فإنه أغضُّ للبصر وأحصَنُ للفرْج. ومن لم يستطع، فعليه بالصَّوم، فإنه لهُ وِجَاءٌ (حماية من الوقوع في الحرام)». فأرشد الشارع –عند العجز عن النكاح– إلى الصوم، مع مشقّته. ولم يُرشِد إلى الاستمناء، مع قوة الدافع إليه. وهو أسهل من الصوم، ومع ذلك لم يسمح به.

والنصائح الدينية بهذا الشان هى كالتالى :

- الإكثار من الصيام.

2 - صحبة الأخيار.

3 - الابتعاد عن المثيرات الجنسية مثل الأفلام، أو المسلسلات، أو النظر في الجرائد، أو غيرها مما يؤدي إلى إثارة الجانب الجنسي، وكل إنسان يعلم ما يثيره.

4 - الإكثار من تلاوة القرآن الكريم والاستماع إليه.

5 - الإكثار من ذكر الله.

6 - ألا تجلسي خالية بنفسك فترة طويلة، مما يعين الشيطان على الإنسان، أو يزكي فيه أمر المعصية.

7 - الانشغال بالكثير من الطاعات كعيادة المرضى، ومساعدة المحتاج، والسهر على الأولاد، وفعل الخيرات التي تجعلك في شغل دائم.

وهكذا يعين الله كل فتاة او امراة تمارس هذة العادة ولا تنسوا ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم .....

** مضار العادة السرية **

أولاً : لاتصل العادة السرية بالشخص الذي يمارسها على إشباع جنسي حقيقي فتبقى لذته في حدود التصورات والتخيلات . كما أنها تخلق في ذاته ميلاً إلى الانطواء .

ثانياً: العادة السرية تُعود الألياف العصبية على الهياج اليدوي مما يصعب ارواءها بالهياج العادي خلال عملية الجماع بين الرجل والمرأة .

ثالثاً : العادة السرية تدفع إلى الإفراط ، مما يدفع المدمن عليها للمزيد ، كمن يشرب المياه المالحة التي تستدعي المزيد من الشرب .

رابعاً : لا تسبب العادة السرية أية أضرار جسمية مباشرة .


**واليك بعض النصائح للمساعدة على التوقف عن هذة العادة ...**

حاولى أن توجهى حواسك وفكرك في أمور كالطبيعة والتأمل في خلق الله وملكوته ، فهذا أفضل من توجيه الفكر في الجنس .

صنى حواسك ونقي نظراتك ولا تسمعى للأحاديث الغير مجدية

لا ترجعى إلى فراشك بعد أن تنهضى منه --- ولا تعودى إلى الفراش إلا وأنتى تشعرى بالتعب حتى تنامى مباشرة .

تجنبى الحمامات الساخنة وحاولى الإستحمام وأنت على عجل (مثلا ، صباحا قبل الذهاب للمدرسة ، الجامعة أو العمل) وتجنبى الجلوس فى الحمام لمدة طويلة ..
تجنبى الكتب المثيرة وأحسى في اختيار الأصدقاء الذين يعينونك على الحق وليس الباطل .

الابتعاد عن المأكولات المسببة للغازات والتوابل المهيجة والولائم الدسمة .

وأيضا الابتعاد عن أكل اللحم والسمك والأصداف والبيض بشكل مفرط والإكثار من أكل الفاكهة والسلطة والخضار والحليب .

أن يحاول الشخص أن ينفتح على العالم الخارجي وأن يكون صداقات .

يحاولى قدر الإمكان أن لا تخلى بنفسك إذا كنتى تعلمى بأنك من النوع الذي يفكر كثيرا بالجنس .

القيام بالأعمال الرياضية صباحا ومساء .

أما في الحالات الصعبة فاللجوء إلى الطبيب هو أفضل وسيلة إذ يصف الطبيب في هذه الحالة بعض المهدئات التي تخفف من الشهوة الشديدة .....

أما في الحالات الصعبة فاللجوء إلى الطبيب هو أفضل وسيلة إذ يصف الطبيب في هذه الحالة بعض المهدئات التي تخفف منها ..


ويااخواتي الغاليات يجب أن لاننسى نقطه هامه جدا لم تذكر في هذا الكتاب الذي كتبت الموضوع منة وهو إن العادة السرية تقتل عذرية الفتاة اللتي تقوم والعياذ بالله بممارستها
وبعدها تجلس البنت تبكي من الألم والحسرة ولكن بعد ماذا ولماذا تقوم بهذه العادة السيئة من اجل كم ساعة من المتعة الزائفة .... أرجوكن يااخواتي ياحبيباتي حافظوا على أنفسكن
وارجوا من الله العلي العظيم أن يستر على جميع بنات امة سيدنا محمد صلى الله علية وسلم


ولكم مني كل التقدير والاحترام والمحبة وعاد لاتحرمونا من مشاركاتكم


*** hguh]m hgsvdm ** juvdtih ** ,lqhvih ** ,'vr hg,rhdm lkih ***

تابعينا على تويتر وأبشري بالمواضيع الزينة والجديدة

عرض البوم صور الناعمة 2006  
قديم 08-24-2006, 07:51 AM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
حسناء جديدة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الناعمة 2006

البيانات
التسجيل: Mar 2006
العضوية: 8147
المشاركات: 68
بمعدل : 0.02 يوميا
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الناعمة 2006 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

Angry

ليـــــــــــــــــــــــــه 4 مشهدات و0 ردود


عرض البوم صور الناعمة 2006  
قديم 08-24-2006, 10:14 PM   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
حسناء جديدة

البيانات
التسجيل: Aug 2006
العضوية: 14015
المشاركات: 41
بمعدل : 0.01 يوميا
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نور اليقين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

افتراضي

الله يبعدنا عن هل قرف


عرض البوم صور نور اليقين  
قديم 08-26-2006, 08:39 PM   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
حسناء جديدة

البيانات
التسجيل: Aug 2006
العضوية: 15039
المشاركات: 7
بمعدل : 0.00 يوميا
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
tooyti غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

افتراضي

يعني شلون اختي يفقد البنت عذورتها مع الوقت



هل ممكن انها تفض غشاء البكااره او تؤثر على كذا شغلاااات وضحي اختي ؟؟؟؟؟؟؟


عرض البوم صور tooyti  
قديم 08-26-2006, 09:03 PM   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
حسناء جديدة

البيانات
التسجيل: Aug 2006
العضوية: 14855
المشاركات: 3
بمعدل : 0.00 يوميا
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حسناء البلوطية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

افتراضي

مشكورة اختي على الموضوع بس ما بتحسي انو مو منيح هالموضوع


عرض البوم صور حسناء البلوطية  
قديم 08-27-2006, 05:41 AM   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة سابقة

البيانات
التسجيل: Aug 2006
العضوية: 12842
الدولة: المملـكة العربية السعودية_جده
المشاركات: 6,397
بمعدل : 2.14 يوميا
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
روح أبوها غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

افتراضي

مشكـــــــــــــــــــوره اختي على الموضوع ..


توقيع : روح أبوها

ربًىآهً لًو بلغًت’ ذُنوبي ع ـنآن’ً السمآءَ ..
........................................... مآيأستً من’ رحمتكً

عرض البوم صور روح أبوها  
قديم 10-30-2006, 03:08 PM   المشاركة رقم: 7 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
حسناء محبوبة

البيانات
التسجيل: Jul 2006
العضوية: 12235
المشاركات: 231
بمعدل : 0.08 يوميا
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
العشق الأول غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

افتراضي

الموضوع ممتاز مرة ومفيد للبنات جدا
النصيحة غالية
ولا اعلم السبب اللي يخلي بعض الاخوات يردوا بطريقة فيها تحامل على كاتبة الموضوع
الموضوع اذا وحدة كانت متزوجة والموضوع ما يهمها بس لازم تستفيد عشان بناتها في المستقبل
شكر لكم
هـ


توقيع : العشق الأول

اشتقت اليك فعلمني الا اشتاق
علمني كيف يموت الحب
وتنتحر الأشواق
علمني كيف تموت البسمة في الأعماق

عرض البوم صور العشق الأول  
قديم 11-01-2006, 03:10 PM   المشاركة رقم: 8 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
موقوف

البيانات
التسجيل: Sep 2006
العضوية: 17543
المشاركات: 40
بمعدل : 0.01 يوميا
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سهام محمد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

افتراضي

موضوع رائع
بس الا كانت بتمارسها وبطلتها
ياترى اية حالتها هتكون بعد الجواز


عرض البوم صور سهام محمد  
موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


الساعة الآن 06:28 AM


Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1